ما هي العلامة التجارية الرقمية و دليلك لإنشائها بطريقة صحيحة digital brand

 

العلامة التجارية الرقمية و دليلك لإنشائها بطريقة صحيحة

العلامة التجارية الرقمية أحد أسس الهوية لأى مؤسسة، فأى علامة تجارية بدون تواجد رقمى تشبه السيارة بدون إطارات، فلا يمكن أن تصل لأى مكان بسرعة. تحتاج الشركات الأن إلى مجموعة متنوعة من الأدوات لتعزيز تواجدها في العالم الواقعى.

ماهى العلامة التجارية؟

العلامة التجارية هى العملية الإبداعية لتعريف العملاء المحتملين عن ماهية شركتك. من أنتم؟ ماهى إهتماماتك؟ لماذا يجب عليهم العمل معك وماذا يمكن أن يتوقعوا منك؟ فإذا قمت بالبدء فى نشاط تجارى جديد فيجب أن تجعل العلامة التجارية هى الأولوية الأولى بالنسبة لك.

إبدأ التعرف على العلامة التجارية الخاصة بك من خلال بعض الأسئلة:

من أنت كشركة؟

ما الفريد والمميز فى شركتك عن باقى العلامات التجارية الأخرى؟

ماهى الجملة التى تعتبر رسالة العلامة التجارية الخاصة بك؟ وما الغرض منها؟

ما هى القيم التى تقدمها؟

من هم العملاء المناسبين لطبيعة عملك؟

معرفة وفهم من أنت بالتحديد هى أول خطوة لإنشاء علامة تجارية ذات قيمة.

ماهى العلامة التجارية الرقمية؟

يقصد بالعلامة التجارية الرقمية تصميم وإنشاء علامة تجارية عبر الانترنت من خلال مكونات العلامة التجارية الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، وسائل التواصل الإجتماعى، الفيديوهات وغيرها. وهى تعتبر خليط بين التسويق الرقمى و الانترنت لإنشاء علامة تجارية عبر الانترنت.

لماذا يعتبر إنشاء علامة تجارية رقمية مهم؟ لأننا كثير مانستخدم أجهزتنا سواء الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر، حتى أننا صرنا ننخرط مع العالم من خلال الانترنت. أصبح من الضرورى الوصول للعملاء المستهدفين بشكل أفضل وتحويل العملاء المؤقتين إلى علاقة طويلة الأجل بالشركة.

العلامة التجارية الرقمية تجعل الشركة معروفة فى أى مكان حتى فى راحة يدك.

فوائد العلامة التجارية الرقمية

التواجود الرقمى يشعر العملاء بالارتباط بالشركة أو المنتج. ويعزز العلاقة مع العملاء كما إنه يتيح التحدث إليهم مباشرة عبر الوسائط المختلفة من خلال التفاعل اليومى على مختلف المنصات.

استهداف الجمهورالخاص بك

التواجد الرقمى لشركتك على الانترنت يعتبر الطريق الأول للعملاء للتعرف عليك وعلى ماتقدمه والتفاعل مع العلامة التجارية الخاصة بك. حيث انها تهدف إلى استهداف مجموعة محددة من العملاء من خلال المنصات المختلفة التى يستخدمونها مثل الفيسبوك، تويتر، الانستاجرام وغيرهم.

التواصل مع العملاء

العلامة التجارية الرقمية الناجحة تجعل العملاء يشعرون أنك تتحدث إليهم مباشرة، خاصة لأنك تتواصل معهم من خلال المنصات التى يستخدمونها للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم. وهكذا يمكن تحويل العميل لمرة واحدة إلى متابع للعلامة التجارية مدى الحياة.

تسهل العلامة التجارية الرقمية فى جوهرها التواصل بين الشركة والعملاء. حيث يمكن للعملاء الحصول على معلومات تخص الشركة من خلال موقع الويب الخاص بك ويمكنك أيضا مساعدتهم للحصول على خدمة عملاء رائعة. فى النهاية العلامة التجارية التى لا يمكن البحث عنها من خلال الانترنت عملياً غير موجودة فى ذهن المستهلك المعاصر.

الانتشار السريع

والفائدة الثالثة من العلامة التجارية الرقمية أنها تمكنك من الوصول إلى عدد كبير من الجماهير فى فترة قصيرة من الوقت وبتكلفة مادية قليلة جداً.

إرسال تعليق

Comments (0)

أحدث أقدم