5 نقاط مهمة عليك معرفتها اذا اردت ان تصبح متداول فوركس ناجح فى عام 2021

5 نقاط مهمة عليك معرفتها اذا اردت ان تصبح متداول فوركس ناجح فى عام 2021

كيف تصبح متداول فوركس ناجح فى عام 2021


لكي تكون ناجحًا حقًا في تداول العملات الأجنبية ، يجب أن تضع في اعتبارك أن فوركس سيدفع لك بالتأكيد جيدًا إذا كنت ستعمل بجد فقط بالصبر والعمل الجاد. قد يكون السوق بالفعل مشبعًا بالمتداولين ، ولكن هناك دائمًا متسع في القمة إذا كنت على استعداد لدوخول هذا العالم.


الفوركس هو أكبر سوق على وجه الأرض ، بحجم تداول يزيد عن 5 تريليون دولار. هذا مبلغ ضخم من المال ، لكنه متوقع إلى حد ما عندما تفكر في أن معظم العملات ، إن لم يكن كلها ، يتم تداولها في سوق الفوركس. يشارك فيه أشخاص من أماكن مختلفة حول العالم ، وهو موجود منذ أيام التجارة ، عندما لم يكن معروفًا باسم فوركس.

ومع ذلك ، فقد تغير الكثير منذ بداية تداول الفوركس. في الماضي ، كان تداول الفوركس بسيطًا مثل استخدام الذهب والفضة كوسيلة للدفع الدولي (والتي عادة ما تتأثر بالعرض والطلب العالميين). في هذه الأيام ، يجب على المتداولين المحتملين الذين يتطلعون إلى حياة مهنية ناجحة في فوركس أن يكونوا أكثر تحديدًا ودراية بالاستراتيجيات الحديثة لسوق الفوركس.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك إذا كنت تريد أن تكون تاجر فوركس ناجحًا.

1. هل فكرت في ذهنك؟


قبل أن تسجل حتى مع وسيط فوركس لتداول الفوركس ، عليك أن تتخذ قرارك لتفعل ما يلزم لتكون متداولًا ناجحًا ؛ وإلا فسوف تقضي وقتك بعيدًا وتستقيل في النهاية. قد تعتقد أن قيادتك في الوقت الحالي ستشاهدك خلال فترات الصعود والهبوط في الفوركس ، لكن متداولي الفوركس الناجحين وذوي الخبرة يتوسلون الاختلاف - علم النفس البشري هو شيطان رئيسي في فوركس.

من الحقائق الثابتة أن علم النفس البشري ، إذا لم يتم التحكم فيه ، يمكن أن يفسد التاجر.

إذا لم تكن قادرًا على التحكم في علم النفس ، فهذا يعني أنك تسمح لعواطفك أن تلعب دورًا في كل وقت ، وتتحكم في كيفية التعامل مع التجارة. إذا كانت الصفقات تسير على ما يرام ، فإن العواطف تكون عالية ؛ أنت سعيد وترغب في مواصلة التداول. إذا كانت الصفقات لا تسير على ما يرام ، فأنت تشعر بالسوء وغير راغب في الاستمرار.

من ناحية أخرى ، إذا تعلمت التحكم في نفسك وعدم السماح لها بالوقوع في طريق التجارة ، فيمكنك الاستفادة من نفسيتك في التداول. أنت تعلم أن هناك أوقاتًا عصيبة ، لكنك تعلم أيضًا أنها ستمر بمرور الوقت.

إذا لم يكن لديك إصرار قوي على جعلها كبيرة كمتداول فوركس ، فهذه مسألة وقت فقط قبل أن ترمي المنشفة. خاض كل متداول ناجح معركة سوق الفوركس ، وعليك أن تفعل ذلك أيضًا.

2. ماذا تعرف عن سوق الفوركس؟


تمامًا مثل التعليم مهم في الحياة ، فهو مهم أيضًا في تداول الفوركس. على الأرجح لا تحتاج إلى درجة علمية لتتمكن من تداول الفوركس ، ولكن عليك دراسة التكتيكات التي أثبتت جدواها في الفوركس لمساعدتك على التداول بشكل أفضل.

لكي تحصل عليه بشكل صحيح كتاجر فوركس ، يجب أن تفهم ما يلي

1. المصطلحات المستخدمة في تداول العملات الأجنبية

2. الاستراتيجيات المختلفة المطبقة ومتى يمكن تطبيقها للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

3. المنطقة الزمنية للفوركس

4. وسطاء الفوركس

5. منصات وبرامج التداول

6. أخبار الفوركس

7. أدوات التداول

ستضعك المعرفة الجيدة بكل هذه الأشياء وأكثر في وضع أفضل لتداول السوق بشكل مربح ، حتى لو كنت مبتدئًا.

من المهم ملاحظة أن دراسة سوق الفوركس هي عملية مستمرة طالما أنك تاجر فوركس. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها مواكبة التغييرات التي لا جدال فيها والتي تحدث في السوق.

3. من سيكون وسيطك في الفوركس؟


أثناء قيامك بالبحث حول ما يجب معرفته عن سوق الفوركس ، خذ بعض الوقت لإجراء بحث جيد حول كيفية ومكان العثور على وسيط فوركس موثوق. إن وجود وسيط جيد يقطع شوطًا طويلاً لتحديد ما إذا كانت تداولاتك ستنجح أم لا.

للعثور على الوسيط المناسب لك ، عليك أولاً تحديد عدد من الوسطاء الموثوق بهم الذين يتمتعون بسمعة طيبة بناءً على امتثالك التنظيمي الإقليمي. احذر من الوسطاء الذين لا يتم تنظيمهم من قبل هيئات السلطة ؛ إنهم يميلون إلى العمل بلا مبالاة ، ولا يمكن استجوابهم من قبل أي شخص ؛ على عكس تلك الخاضعة للرقابة التي تراقبها الهيئات الرقابية.

استمر لتضييق نطاق اختيارك لمعرفة الوسيط الذي يمكنه تلبية احتياجاتك الخاصة كتاجر فوركس. سيسمح معظم الوسطاء لعملائهم المحتملين باختبار خدماتهم باستخدام منصة تداول تجريبية قبل اتخاذ قرار بالتسجيل معهم أم لا. يُسمح لك بتجربة أكبر عدد ممكن من منصات التداول لمساعدتك في اختيار أفضل وسيط للعمل معه.

لاحظ أيضًا الحزم التي يقدمها الوسيط وانتقل إلى الحزم التي تناسبك. تأكد من مراعاة الإيداع الأولي ، وفروق الأسعار والعمولات ، والرافعة المالية والهامش ، وما إلى ذلك.

لا تسجل أبدًا مع وسيط على حساب مراجعة أو مرجع إيجابي. هناك أنواع مختلفة من الوسطاء والمتداولين ، وتقع على عاتقك مسؤولية إجراء الأبحاث للعثور على أفضل ما يناسب أسلوبك كمتداول في فوركس.

4. هل التداول التجريبي ضروري حقًا؟


الحساب التجريبي هو حساب تداول فوركس "وهمي". يحتوي على كل شيء تقريبًا يمكنك أن تجده في حساب فوركس حقيقي ، باستثناء أنه ليس حقيقيًا. إنها منصة محاكاة حيث يمكن للمتداولين ، القدامى والجدد على حد سواء ، تداول الفوركس مجانًا.

مع حساب تجريبي ، يمكنك ذلك

- تداول بأموال مقلدة

- اختبار خدمات الوسيط

- تعرف على منصة تداول معينة

- اكتساب خبرة ملحوظة في سوق الفوركس

- تطوير استراتيجية فوركس مناسبة لطرق التداول الخاصة بك

- تعلم كيفية التحكم في عواطفك أثناء التداول

لذا ، كما ترى. التداول التجريبي ضروري حقًا.

5. ما هي استراتيجية التداول التي يجب أن أختارها؟


بصفتك متداولًا جديدًا في فوركس ، ستندهش عندما تكتشف أن هناك حجمًا هائلاً من استراتيجيات تداول الفوركس. هناك الكثير منهم لدرجة أن محاولة العثور على الشخص المناسب للتداول معه أمر محير ومرهق. الكثير منها ليس بسيطًا بما يكفي للمتداولين الجدد ، ويجب تجنبه. من الأفضل دائمًا أن تبدأ بأبسطها ثم تضيف إليها كلما تقدمت في المعرفة والخبرة في التجارة.

افهم أنك لست بحاجة إلى تطوير استراتيجية تداول بنفسك ، خاصة إذا كنت جديدًا. اختر من بين عدد من الاستراتيجيات المصممة من قبل المتداولين المحترفين لإفادة متداولي الفوركس المبتدئين.

لاحظ أنه من مسؤوليتك الخاصة التداول باستخدام أي استراتيجية ؛ والاستراتيجية التي نجحت بشكل رائع مع السيد "أ" قد تكون كارثة بالنسبة لك إذا كنت تتداول بها. لتجنب ذلك ، تأكد من اختبار أي استراتيجية على حساب تجريبي لمعرفة ما إذا كانت مناسبة.

استنتاج:

لا داعي للتسرع. سوق الفوركس مفتوح دائمًا للمتداولين من جميع أنحاء العالم. وفقًا لهذه الملاحظة ، من الأفضل أن تأخذ وقتك وتتعامل مع تداول الفوركس بحذر في كل خطوة على الطريق. الفشل أمر لا مفر منه ، ولكن إذا قررت حقًا تداول الفوركس ، فلن يكون الفشل كافيًا لردعك.

إذا فشلت ، انفض الغبار عن نفسك وحاول مرة أخرى. لا تلتزم بإستراتيجية معينة إذا لم تكن تعمل جيدًا بالنسبة لك. الأمر نفسه ينطبق على الوسطاء ومنصات التداول ؛ قم بتغييرها إذا لم تكن مناسبة لك. تعلم شيئًا جديدًا عن تداول الفوركس كل يوم ، وتدرب على ما تعلمته ، بثبات وسيجدك النجاح.

0 تعليقات


الرموز التعبيريةالرموز التعبيرية