كيف تختار مصمم شعارات مناسب لشركتك والامور التى يجب معرفتها 2021

كيف تختار مصمم شعارات مناسب لشركتك والامور التى يجب معرفتها 2021

كيف تختار مصمم شعارات مناسب لشركتك والامور التى يجب معرفتها 2021


شعارك هو ما يميزك بين منافسيك ، وأحد الأصول الأكثر قيمة لشركتك. إنه العنصر الوحيد الذي سيرمز إلى علامتك التجارية أكثر من أي شيء آخر. الشعار المصمم جيدًا هو الشعار الذي يعكس عملك ويوصل رسالتك. يجب أن تكون بسيطة وفريدة من نوعها ولا تنسى ومتعددة الاستخدامات وقادرة على العمل بدون ألوان.

من أجل اختيار شعار ، هناك خطوات مهمة يجب اتباعها ، سواء بنفسك أو مع مصمم جرافيك .وفى هذه التدوينة سوف نتعرف على   عملية تصميم الشعار وبعض الإرشادات و المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار شعارك المثالى .

لإنشاء شعارك ، يمكنك اختيار إما مصمم مستقل أو شركة تصميم أو ربما وكالة إعلانات 

اولا اختر الميزانية


أولاً ، يجب أن تقرر ميزانيتك لشعارك الجديد. وهذ على حسب الشركة او المستقل الذى اخترته وعلى حسب سوق العمل لديك ،. فقط تذكر أنك تحصل على ما تدفعه مقابل ، احد أهم الخطوات الأولى التي يمكنك اتخاذها عند بناء علامة تجارية. يستحق الشعار أكثر بكثير من الساعات التي يستغرقها إنشائه.

يمكنك العثور على شركات التصميم  اومواقع العمل الحر عبر الإنترنت واشهرها فى الوطن العربى مستقل وخمسات وغيرها من المواقع  فقط اعلم أن اختيار شعار بسعر رخيص عبر الإنترنت يمكن أن يكون كارثيًا. قد يستغرق المصممون قليلو الخبرة وقتًا طويلاً ، ولا يتواصلون جيدًا ، ويستخدمون صور او نمازج شعارات مستخدمة من قبل  ، وقد لا يزودونك بالملفات الصحيحة التي تحتاجها للطباعة واستخدام الويب.

المرحلة التالية هى  تحديد المصمم المناسب او الشركة 


هناك العديد من الأماكن التي يمكنك أن تجد فيها مصممي الجرافيك. إن اختيار المصمم المناسب لك هو بالتأكيد أصعب بكثير (وسنصل إلى ذلك في دقيقة واحدة). يمكنك تحديد موقع الكثير من المرشحين بالاعلى .

اسأل من حولك. إذا كنت تعرف شخصًا يحمل شعارًا رائعًا ، فاسأله ببساطة عمن فعل ذلك. يأتي معظم أعمالي في التصميم المستقل من الإحالات.

اختر مصممًا مناسبًا


بعد الاتصال بعدد من المصممين وطلب عروض الأسعار ، تأكد من إلقاء نظرة على أكثر من مجرد السعر عند تحديد من سيحصل على الوظيفة. ضع في اعتبارك الشعارات السابقة للمصمم وهويات الشركة التي أنشأوها حول تلك الشعارات. ابحث عن عروض تصميمية جيدة لأنها توضح مدى اهتمامهم بمظهرهم المهني. اقرأ الأوصاف التي تتوافق مع كل من مشاريع الشعار الخاصة بهم لأن الشعار قد يبدو رائعًا وكل شيء ، ولكن يجب أن يفي بمتطلبات التصميم المحددة ليكون فعالاً.

والأهم من ذلك ، اختر مصمم شعار يناسب أسلوب تصميمه أسلوبك المفضل. من خلال القيام بذلك ، ستكون سعيدًا بالشعار الذي تنتهي به ، وسيكون المصمم سعيدًا لأن هذا النمط هو أكثر ما يرتاحون إليه.

يمكنك الحكم على احتراف مصمم الجرافيك من خلال النقاط التالية. لا يتعين على كل هؤلاء التقديم ، ولكن احترس من عدد قليل منهم على الأقل.

إنهم متواصلون مهذبون ومباشرون وذوو معرفة وكفاءة.
يشرحون لك عملية التصميم الخاصة بهم ويخبروك بما سيتم تسليمه عند الانتهاء.
سوف يطرحون عليك أسئلة ذات صلة لفهم عملك.
لديهم نوع من العقد أو اتفاقية الخدمة للتوقيع قبل البدء.
  يطلب دفعة محددة من الاجر المتفق عليه مقدما قبل البدء.


ملاحظة مهمة هنا: إذا قدم لك المصمم عقدًا أو اتفاقية ، فتأكد من نقل ملكية الشعار إليك عند الدفع النهائي. إذا لم يكن هناك أي شيء مكتوب يشير إلى الملكية ، فاطلب من المصمم الخاص بك أن يمنحك هذه الاتفاقية كتابيًا. من الضروري أن تمتلك تصميم الشعار الخاص بك بحيث يمكنك استخدامه بشكل قانوني كيفما تشاء

زود  المصمم بالتفصيل اللازمة وتخيلك لشكل الشعار 

سواء أكنت تلخص المصمم وجهًا لوجه أو ترسل موجزًا ​​في نموذج بريد إلكتروني ، فمن الضروري شرح ما تريده بالتفصيل. أجب عن هذه الأسئلة أولاً:

إذا كان لديك شعار حاليًا ، فلماذا لا يعجبك؟
ماذا تفعل عملك؟
من هو السوق التي تستهدفها؟
من هم المنافسين الرئيسيين لديك؟
كيف تختلف عن منافسيك؟
ما هي الصفات التي تريد أن تقدمها شركتك؟
ما هي المشاعر التي تريد أن يثيرها شعارك الجديد؟
هل لديك شعار يجب تضمينه في التصميم؟
هل سيظهر شعارك في مقاطع الفيديو؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل ستحتاج في النهاية إلى نسخة متحركة؟
ما هي الشعارات المحددة المفضلة لديك ولماذا؟

اختر مفهوم الشعار


سيقوم المصمم بعد ذلك بإجراء البحوث والتجارب اللازمة ، ثم يعود إليك ببعض التصاميم المفاهيمية. سيستغرق هذا حوالي يومين إلى أربعة أيام ، حسب الوظيفة المحددة. من الناحية المثالية ، سوف يقدمون لك ثلاثة إلى ستة رسومات تخطيطية مرسومة باليد. عند عرض المفاهيم لأول مرة ، اختر شعارًا يلفت انتباهك على الفور. هذا هو عادة ما يخبرك أمعائك باختياره. استمر في عملية اتخاذ القرار بطرح بعض الأسئلة الأساسية على نفسك:


هل يمثل منتجي أو عملي؟
هل تنقل رسالتي؟
هل التصميم بسيط بما فيه الكفاية؟
هل يحتوي التصميم على تباين كافٍ ليبرز؟
هل ستعمل بدون لون؟
هل ستنجح عندما تكون صغيرة جدًا؟
هل تبدو مثل أي شعارات أخرى؟
هل ستكون ذات صلة بعد خمس سنوات أم عشر سنوات على الطريق؟



بعد ذلك ، نام عليها. افعل نفس الشيء بالضبط واسأل نفسك نفس الأسئلة للمرة الثانية. هل تتغير إجاباتك؟ من الجيد أيضًا سؤال الأصدقاء والعائلة عن رأيهم.

قدم ملاحظات مفيدة


 قد يقدم المصمم بالفعل شعارًا قريبًا مما تبحث عنه ، لكنه غالبًا لايستخدم  على الفور. لذلك ، الأمر متروك لك لتوصيل احتياجاتك بأفضل ما يمكنك. قدم لمصممك ملاحظات مفيدة. إن مجرد قول "لا أحب أيًا منهم" لا يساعد هذه العملية حقًا. عبر عن سبب عدم إعجابك بشيء ما ، أو ما الذي ترغب في رؤيته بشكل مختلف ، مثل ، "لا أحب مدى صلابتها وتناظرها. هل يمكنك منحها مزيدًا من الحركة أو جعلها أكثر حيوية؟"

من الضروري إعطاء اتجاه واضح ، لكن حاول ألا تصبح المصمم بنفسك. لقد قمت بتعيين مصمم لسبب ما ، لذلك دعهم يفعلون ما يفعلونه بشكل أفضل. إذا اخترت مصممًا جيدًا يتواصل جيدًا ويتوافق مع أسلوبك المفضل ، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنه سيقدم لك عملًا عالي الجودة.

قبول النتائج النهئية 


عند تسليم  الدفعة النهائية للمصمم ، يجب أن تتلقى الصيغ الموعودة  لك. يجب أن يتضمن ذلك الملفات الاساسية  التي يمكن تغيير حجمها

أنت بحاجة إلى ملفات يمكنك البدء في استخدامها على الويب على الفور (عادةً PNG أو JPG أو GIF). اطلب ملف PNG من GIF إذا كنت تريد أن تكون الخلفية شفافة (لا يوجد مربع أبيض حول شعارك). تحتاج أيضًا إلى الحصول على ملفات المصدر الأصلية (عادةً  ما تكون بصيغة AI أو EPS). أنت بالتأكيد تريد أن يكون لديك ملفات المصدر في حال احتاج شخص آخر إلى تعديل أو توسيع شعارك يومًا ما. على سبيل المثال ، إذا قمت يومًا ما بتوظيف شخص ما لإنشاء مقطع فيديو لك ، فحينئذٍ يكون الملف المصدر مطلوبًا لدمج شعارك


عندما يحين وقت اختيار شعار مناسب لك ، عليك أن تدرك أنها ليست عملية بسيطة. يتطلب الأمر الكثير من التفكير حول نوع عملك ، والجمهور المستهدف ، والرسالة التي تريد إرسالها ، والمشاعر التي تريد التحريض عليها ، فضلاً عن التواصل المفتوح مع مصممك.

ومع ذلك ، من الجدير بالتأكيد بذل الجهد من أجل تصميم شعار قوي ، حيث أنه أول ما يراه جمهورك ، وسيظل معك لفترة طويلة قادمة.
شكرا لكم متابعين مدونة ماندو تك نلقاكم فى تدوينة جديدة بأذن الله.





مدونة ماندو تك

قسم التصميم

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على نصائح مقالات لم تعرفها من قبل
  • كن أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم التكنولوجيا
  • احصل عليه كتاب إلكتروني مجاني: كيفية الحصول على زوار حقيقيين على مدونتك

لا توجد تعليقات حتى الآن "كيف تختار مصمم شعارات مناسب لشركتك والامور التى يجب معرفتها 2021"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

إعلان أول المقال

اعلان وسط المقال 1

اعلان وسط المقال 2

إعلان اسفل المقال