حقائق عن الذكاء الاصطناعي

حقائق عن الذكاء الاصطناعي

حقائق عن الذكاء الاصطناعي
ما هو الذكاء الاصطناعى



ما هو الذكاء الاصطناعى 

الذكاء الاصطناعي ، والذي يشير إلى قدرة الآلة أو برنامج الكمبيوتر على التفكير والتعلم مثل البشر. كما أنه مجال دراسي يعمل على جعل الكمبيوتر أكثر ذكاءً. صاغ جون مكارثي مصطلح الذكاء الاصطناعي عام 1955. دعنا نتعرف أكثر على تاريخ الذكاء الاصطناعي وبعض الحقائق.

بشكل عام ، يشير هذا المصطلح إلى آلة لها قدرات معرفية شبيهة بالإنسان. على سبيل المثال ، يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي أن يتعلم ويحل بعض المشكلات مثلنا. يمكن للآلة الذكية المثالية أن تعزز معدل نجاحها.

اليوم ، يستخدم مصطلح AI لفهم الكلام البشري والمنافسة على مستوى أعلى بكثير في بعض الألعاب الإستراتيجية مثل Chess and Go وتفسير البيانات المعقدة والسيارات ذاتية القيادة.

اهداف الذكاء الاصطناعى 

الهدف من أبحاث الذكاء الاصطناعي هو تطوير برامج الكمبيوتر التي لديها القدرة على التفكير المنطقي وحل المشكلات. ومع ذلك ، يمكن للعديد من التطبيقات حل الكثير من المشكلات. إن القيام بالرياضيات والبحث في قواعد البيانات المختلفة هو شيء يمكن لأجهزة الكمبيوتر القيام به بشكل أفضل بكثير من البشر.

أيضًا ، يتضمن الذكاء الاصطناعي الكثير من المجالات المختلفة ، مثل الفلسفة وعلم الأعصاب وعلم النفس واللغويات والرياضيات وعلوم الكمبيوتر. يأمل الباحثون في تطوير نظام ذكاء اصطناعي يمكنه حل الكثير من المشكلات بدلاً من التركيز على واحدة فقط. بصرف النظر عن هذا ، يعمل الباحثون بجد أيضًا لتطوير الذكاء الاصطناعي العاطفي والإبداعي. لهذا الغرض ، قدموا الكثير من الأدوات والأساليب.

في التاريخ ، يمكنك العثور على العديد من الأشياء التي يمكن اعتبارها ذكية بشكل مصطنع. لأول مرة ، ظهرت هذه الأشياء من الذكاء الاصطناعي في الأساطير اليونانية ، مثل Talos of Crete. إلى جانب ذلك ، تم تصميم الروبوتات من قبل الجزري ويان شي.

تطور الذكاء الاصطناعى  

طور علماء الرياضيات اليونانيون القدماء والفلاسفة اليونانيون منطقًا رسميًا. أدى هذا إلى ولادة فكرة الكمبيوتر في وقت لاحق في القرن التاسع عشر. وفقًا لنظرية الحساب بواسطة Alan Turing ، يمكن حل جميع المشكلات الرياضية من خلال معالجة 0 و 1. بصرف النظر عن هذا ، فإن التطورات في علم التحكم الآلي ونظرية المعلومات وعلم الأعصاب أقنعت العديد من الباحثين أنه من الممكن تطوير دماغ إلكتروني.

بدأت الدراسات البحثية حول الذكاء الاصطناعي بعد مؤتمر عقد في كلية دارتموث في القرن التاسع عشر. خلال جلسة العصف الذهني هذه ، أظهر العديد من الأشخاص اهتمامهم بالذكاء الاصطناعي. وقدم الباحثون خلال المؤتمر برامج يمكنها التغلب على البشر في حل مشاكل الكلمات. أيضًا ، بدأت وزارة الدفاع في استثمار الكثير من الأموال في مختبرات وأبحاث الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم.

لسوء الحظ ، يقلل معظم الباحثين من أهمية تعقيد المشكلات. أدواتهم لا تعطي الحس السليم أو المشاعر لأجهزة الكمبيوتر. في الثمانينيات ، تمت إعادة تشغيل أبحاث الذكاء الاصطناعي بسبب شعبية العديد من الأنظمة التي تحاكي المعرفة البشرية. بحلول نهاية عام 1985 ، تم استثمار حوالي مليار دولار في الذكاء الاصطناعي. كان ظهور أجهزة كمبيوتر أسرع مقنعًا بدرجة كافية بالنسبة للحكومة البريطانية والأمريكية لتوفير الكثير من الأموال للذكاء الاصطناعي مرة أخرى.

إذن ، هذه مقدمة للذكاء الاصطناعي تحتوي على التاريخ والحقائق. نأمل أن تكون هذه المقالة مليئة بالمعلومات المفيدة والمثيرة للاهتمام


قسم التقنية

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على نصائح مقالات لم تعرفها من قبل
  • كن أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم التكنولوجيا
  • احصل عليه كتاب إلكتروني مجاني: كيفية الحصول على زوار حقيقيين على مدونتك

لا توجد تعليقات حتى الآن "حقائق عن الذكاء الاصطناعي"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

إعلان أول المقال

اعلان وسط المقال 1

اعلان وسط المقال 2

إعلان اسفل المقال